Skip to main content

انضمي لأخوية الأمهات

لنكون صريحات مع بعضنا- الأمومة قد تكون أمر ذات صعوبة بالغة في بعض الأحيان. فعلى الرغم من أنها أفضل تجربة وأجمل شعور على الإطلاق في هذه الحياة، لكن هل من أحد أخبرك حول ما ينتظرك من التعب والإجهاد والخوف وحتى القلق المصاحب للأمومة، حسناً الأمهات مثلك قد يفعلن ذلك. أنا متأكدة أن شريك حياتك بجانبك ويدعمك بشكل كامل، لكن لا أحد قد يفهم شعورك ويرى الأمور كما هي من وجهة نظرك مثل أم أخرى مثلك. قد تشعرين بالوحدة واسمحي لي أن أقول بالاستياء، اطمئني عزيزتي فالعديد من الأمهات تشعر مثلك تماماً وفيما يلي إليكي بعض النصائح لتسّهل رحلة أمومتك.

تعرّفي على صديقات جديدات

في حال كان كل صديقاتك غير متزوجات أو ليس لديهن وقتاً كافياً، لا تبقي في عزلتك ووحدتك. اخرجي وابدأي بالتعّرف على صديقات جديدات، وبشكل خاص حاولي ايجاد أمهات لديهن أطفال بسن طفلك أو أكبر. وفيما لم يكن لديكي الوقت الكافي، حاولي الآن تخصيص بعض الوقت لذلك. فمسؤوليتك الأولى رعاية الطفل قبل كل شيء، وبلا شك إن لم تكوني بصحة جيدة ونفسية مرتاحة، فهذا سينعكس على طفلك. تذكري قول مضيفي الطيران عندما ينبهونك إلى ضرورة وضع قناع الأوكسجين لنفسك أولاً قبل أن تساعدي طفلك على وضعه في حال حدوث أي طارئ. وهذه الحالة تنطبق هنا.

تحدثي عما يجول ببالك

فمن الجيد تبادل الأفكار والخبرات والتعلم من الأمهات الآخريات. تذكري ليس هناك صيغة أو تعويذة سحرية ستتعلمينها، لكن يمكنك الحصول على النصائح والتعاطف والدعم من بعضكن البعض. وهذا يفيد أكثر إذا كنتي منفتحة على تجارب الآخريات وإيجابية أيضاً. ربما تستطيعين ممارسة الرياضة بانتظام مع صديقاتك أو اللقاء والتحدث مع كوب من الشاي. لا تنسي المثل القائل: نحلة واحدة لا تصنع العسل.

تعلمي طلب المساعدة

أعلم أنه من الصعب الاعتراف أنك غارقة بالمهام وبحاجة للمساعدة – أعتقد ان ذلك من صميم طبيعتنا البشرية. لكن الأمهات اللاوتي مررن بنفس تجاربك قد يساعدنك. ولذا من المهم جداً التحدث عن عواطفك ومخاوفك، فعندما تزيلين بعض الأثقال عن كتفيك، سيصبح بإمكانك رؤية الأشياء بشكل أوضح.

والشيء الأهم من ذلك أن لا تقسي على نفسك أكثر من اللازم، تذكري أنك انسانة مميزة، وتقومين بدورك كأم بأعظم مهمة في الوجود، ولا مانع أي يكون يومك منكهاً ومُتعباً. استمدي قوتك وإيجابيتك من الأمهات حولك – وبذلك ستكونين قادرة على التمتع بأفضل دعم وشعور في رحلة أمومتك السعيدة.

الأمهات حول العالم يضعن ثقتهن في جونسون للعناية بأطفالهن

نحن على عهدنا دائماً بالتعاون مع الأمهات وخبراء الرعاية الصحية والعلماء لضمان أن تظل منتجاتنا متوافقة مع أعلى معايير السلامة والجودة والعناية.

Back to Top